التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Sexual dysfunction

☸العجز الجنسي






 : Sexual dysfunction (بالإنجليزية: sexual malfunction) يشير إلى الصعوبة التي تواجه الشخص أو الأزواج خلال أي مرحلة من مراحل السلوك الجنسي، وتشمل الغريزة الجنسية، الإثارة الجنسية أو هزة الجماع.

♻التصنيفات
تصنف اضطرابات العجز الجنسي إلى أربعة فئات:

اضطرابات الرغبة الجنسية
 ☸: برود جنسي
Show romanization المادة الرئيسية : اضطراب الرغبة الجنسية على نحو كسول

♻اضطرابات الرغبة الجنسية أو تناقص الرغبة الجنسية
✅وتتميز نقص أو غياب بعض لفترة من الوقت من الرغبة الجنسية أو الرغبة الجنسية لممارسة النشاط الجنسي أو من التخيلات الجنسية. النطاقات حالة عامة من عدم وجود الرغبة الجنسية لعدم وجود الرغبة الجنسية للشريك الحالية. الشرط قد بدأت بعد فترة من الأداء الجنسي الطبيعي أو الشخص الذي قد يكون دائما ليس لديه / انخفاض الرغبة الجنسية.

✅الأسباب تختلف اختلافا كبيرا، ولكنها تشمل الانخفاض المحتمل في إنتاج الاستروجين الطبيعي في هرمون التستوستيرون في النساء أو الرجال والنساء معا. وهناك أسباب أخرى قد تكون الشيخوخة، والتعب، والحمل، والأدوية (مثل (اس اس اراي) أو ظروف نفسية، مثل الاكتئاب والقلق. [1] فقدان الشهوة الجنسية من اس اس اراي) وعادة ما تتراجع بعد اس اس اراي) يتم وقفها، ولكن في بعض الحالات لم يكن. هذا وقد دعا PSSD، ولكن ليس هذا التصنيف من شأنه أن يمكن العثور عليها في أي نص الطبية الحالية. في حين أن عددا من الأسباب لانخفاض الرغبة الجنسية وغالبا ما استشهد، إلا أن بعض هذه في أي وقت مضى على وجوه من البحوث التجريبية. كثير من الاعتماد كليا على انطباعات من المعالجين. [2]

❇اضطرابات الغريزة الجنسية
اضطرابات الاستثارة الجنسية والمعروف سابقا باسم البرود الجنسي عند النساء والعنة عند الرجال، على الرغم من هذه قد حل محله الآن مع شروط أقل انتقادا. العجز الجنسي كما هو معروف الآن عدم القدرة على الانتصاب، والبرود الجنسي قد تم استبدال عدد من المصطلحات التي تصف مشاكل محددة، على سبيل المثال، رغبة أو الشهوة.

☸بالنسبة لكل من الرجال والنساء، وهذه الشروط يمكن أن تعبر عن نفسها بوصفها النفور، وتجنب، الاتصال الجنسي مع شريك. لدى الرجال، قد يكون هناك فشل جزئي أو كامل لتحقيق أو المحافظة على الانتصاب، أو عدم وجود الإثارة الجنسية والمتعة في النشاط الجنسي.

☸قد تكون هناك أسباب طبية لهذه الاضطرابات، مثل انخفاض تدفق الدم أو عدم تزييت المهبل. المرض المزمن يمكن أن يسهم أيضا، فضلا عن طبيعة العلاقة بين الشركاء. على عكس الاضطرابات من النشوة، ونجاح عقار الفياجرا (سيلدينافيل سترات) يشهد معظم اضطرابات الانتصاب عند الرجال هي في المقام الأول الظروف المادية.

☸ضعف الانتصاب المادة الرئيسية
:✳ضعف الانتصاب
♻وخلل الانتصاب أو العجز الجنسي هو العجز الجنسي يتميز عدم القدرة على تطوير أو الحفاظ على انتصاب القضيب.
وهناك العديد من الأسباب الكامنة وراء مثل الأضرار التي لحقت نيرفي erigentes الذي يمنع أو يؤخر الانتصاب،
 أو السكري،
 والذي ببساطة يقلل تدفق الدم إلى الانسجة في القضيب،
وكثير منها طبيا عكسها.

☸أسباب ضعف الانتصاب
قد يكون نفسيا أو جسديا. يمكن أن العجز النفسي في كثير من الأحيان تكون ساعدت من قبل أي شيء تقريبا ان المريض يؤمن ؛ هناك تأثير قوي للغاية وهمي. الأضرار المادية هو أشد وطأة. واحدة من أهم مسببات الضعف الجنسي والجسدي المستمر أو شدة الضرر اقتيد إلى نيرفي erigentes. هذه بالطبع الأعصاب بجانب البروستاتا الناشئة عن الضفيرة العجزية ويمكن أن تتضرر في البروستاتا وكولو - جراحات المستقيم.
نظرا لطبيعتها محرجة والعار الذي يشعر به مرضى، كان الموضوع من المحرمات لوقت طويل، وهو موضوع في المناطق الحضرية أساطير كثيرة. العلاجات الشعبية منذ فترة طويلة تنادي، مع بعض يجري الإعلان عنها على نطاق واسع منذ 1930s. إدخال ربما أول دواء فعال لعلاج العجز الجنسي، السيلدينافيل (الاسم التجاري فياجرا)، في 1990s تسبب في موجة من الاهتمام العام، في دفع جزء من هذه الانباء جدارة من القصص حول هذا الموضوع والإعلان الثقيلة.

✅مصطلح impotentia coeundi يصف عجز بسيط لادخال القضيب في المهبل. هو الآن في معظمها حلت محلها

☮اضطرابات هزة الجماع
النشوة اضطرابات المادة الرئيسية : Anorgasmia

♻النشوة الجنسية هي اضطرابات التأخر المستمر أو غياب هزة الجماع بعد مرحلة طبيعية الإثارة الجنسية. هذا الاضطراب يمكن أن يكون لها أصول الجسدي والنفسي، أو الدوائية. مثبطات السيروتونين مضادات الاكتئاب هي المذنب عام المستحضرات الصيدلانية، كما أنها يمكن أن تؤخر النشوة أو القضاء عليها تماما.

☸اضطرابات الآلام الجنسية
♻ألم الاضطرابات الجنسية

✡ألم الاضطرابات الجنسية تؤثر على المرأة على وجه الحصر تقريبا وتعرف باسم عسر الجماع (dyspareunia) أو vaginismus (وهو غير الطوعي للتشنج عضلات جدار المهبل الذي يتداخل مع الجماع).

☸ عسر الجماع (Dyspareunia) قد يكون ناجما عن عدم كفاية التشحيم (جفاف المهبل) في النساء.
 تزييت قد تنجم عن عدم كفاية الإثارة والتشويق،
 أو من التغيرات الهرمونية الناجمة عن انقطاع الطمث،
 أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية. تهيج من الكريمات وسائل منع الحمل والمواد الرغوية ويمكن أيضا أن تسبب جفاف، كما يمكن أن الخوف والقلق بشأن الجنس.

✳ ومن غير الواضح بالضبط ما يسبب vaginismus، إلا أنه يعتقد أن الماضية الصدمة الجنسية (مثل الاغتصاب أو الاعتداء) قد تلعب دورا. أنثى أخرى الجنسي الألم اضطراب يسمى vulvodynia أو فستيبوليتيس الفرج.
✅ في هذا الشرط، والمرأة تجربة حرق ألم أثناء ممارسة الجنس والتي يبدو أن لها صلة بمشاكل مع الجلد في مناطق الفرج والمهبل. والسبب غير معروف.

☮ بشكل عام
الخلل الجنسي هي أكثر شيوعا في السنوات الكبار في وقت مبكر، مع غالبية الناس يلتمسون الرعاية لمثل هذه الظروف خلال أواخر العشرينات من خلال الثلاثينات. حدوث زيادات أخرى في عدد السكان المسنين، وعادة مع بداية التدريجي من الأعراض التي تترافق عادة مع معظم أسباب طبية من العجز الجنسي.

✅ العجز الجنسي هو أكثر شيوعا في الاشخاص الذين يتعاطون الكحول والمخدرات.
🔯 ومن المرجح أيضا بشكل أكبر في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والاضطرابات العصبية التنكسية.
 الجارية من مشاكل نفسية، وصعوبة الحفاظ على علاقات أو التنافر المزمن مع الشريك الجنسي الحالي كما يمكن أن تتداخل مع الوظيفة الجنسية.

✳ الأعراض
الاضطرابات الجنسية النفسية
يحدد الإصدار الرابع من الدليل التشخيصي الإحصائي للاضطرابات النفسية الاضطرابات الجنسية
 النفسية التالية
1⃣ البرود الجنسي البهيمية
✅ البرود الجنسي
Female sexual arousal disorder (failure of normal lubricating arousal response)
2⃣ الضعف الجنسي
Female orgasmic disorder (see Anorgasmia)
Male orgasmic disorder (see Anorgasmia)
3⃣ القذف المبكر
Dyspareunia
4⃣ التشنج العصبي المهبلي اللا إرادي
Paraphilia
5⃣ اضطراب ضغط ما بعد الصدمة due to genital mutilation or childhood sexual abuse
anhedonia

✡ مشاكل جنسية أخرى
Sexual dissatisfaction (non-specific)
Lack of sexual desire
Anorgasmia
الضعف الجنسي

☸ الأمراض المنقولة جنسياً
Delay or absence of ejaculation,
despite adequate stimulation
Inability to control timing of ejaculation
Inability to relax vaginal muscles enough to allow intercourse
Inadequate vaginal lubrication preceding and during intercourse
Burning pain on the vulva or in the vagina with contact to those areas
Unhappiness or confusion related to sexual orientation
Transsexual and transgender people may have sexual problems (before or after surgery), though actually being transgendered or transsexual is not a sexual problem in itself.
Persistent sexual arousal syndrome
Post SSRI Sexual Dysfunction
إدمان الجنس
Hypersexuality
ختان الإناث

🛑 مشاكل أخرى متقاربه
العقم
Paraphilia

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ابر dexamethasone

✅❔ ابر Dexamethasone  و لينكوسين أيهما أفضل تضرب كل واحده لحالها أو تخلط. وهل تعطى لمرضى القلب والحوامل ولماذ؟ ☸ دكساميثازون مع ابرة لينكومايسين الينكوميسين مضاد حيوي قوي جدا يقضي على كمية كبيرة من البكتريا من اول جرعة  بالتالي يخف الالتهاب بشكل لاباس به من اول جرعه كذلك دكساميثازون وهو العامل الاهم في الخلطة فعلا فهو يخفي كل وسائط الالتهاب ويوقفها (لكن لا يوقف الالتهاب نفسه) وبالتالي يساعد على اخفاء الالم ويشعر المريض براحة كبيرة وهو ايضا مضاد تحسس قوي جدا لذلك يريح اعراض البرد الغير فيروسية  فعلا  لكن سرعان ما يعود المريض لنفس الحالة بل واكثر سوءا عند زوال مفعول الابرة ☸ هذا بالذات يحتاج كتب ومجلدات للتحدث عن مصائبة عند استعمالة بشكل متكرر قد يتعود عليه الجسم لان المريض يشعر بعده براحة شديدة وحال انتهاء مفعولة يعود الالم فيكرر الجرعه وبالتالى يصبح سجين له  وفي حالة جرعات متكررة وكبيرة منه يحصل كثير من الارعاض : ✅- سمنة مفرطة لا تعالج بالحمية العادية ✅ - احتباس للسوائل ووذمات ✅ - قرحة في المعدة ✅ - ارتفاع للسكر في الدم ✅ - احتمال الاصابة بالسكر للشخص السليم ✅ - ل

الادوات الجراحيه

أداة الجراحة  هي أداة أو جهاز مصمم خصيصا لإجراء أفعال محددة للوصول للنتائج المرجوة خلال العملية الجراحية أو الإجراء الطبي، مثل تعديل الأنسجة البيولوجية، أو لتوفير المجال لرؤيتها. وبمرور الوقت، تم اختراع العديد من الأنواع المختلفة من الأدوات الجراحية. تم تصميم بعض الأدوات الجراحية للاستخدام العام في الجراحة، في حين صممت أدوات أخرى لإجراء عملية جراحية محددة أو إجراء محدد. وعليه، فإن تسمية الأدوات الجراحية تتبع أنماط معينة، مثل وصف للعمل الذي ينفذه (على سبيل المثال، المرقأة، مشرط)، واسم المخترع (على سبيل المثال، ملقاط كوخر)، أو اسم علمى مركب يصف نوع الجراحة (على سبيل المثال، شاقق القصبة الهوائية هو أداة تستخدم لشق القصبة الهوائية). التأدية الجراحية في الطب هو تقديم المساعدة إلى الجراح في التعامل الصحيح مع الأدوات الجراحية خلال عملية، من خلال متخصص محترف، وعادة ما يكون فني جراحة أو في بعض الأحيان ممرضة أو فني أشعة. التصنيف هناك عدة أصناف من الأدوات الجراحية : المقابض، مثل الملقط المشابك ومحابس الأوعية الدموية وغيرها من الأعضاء. المباعدات المستخدمة للأبعاد الجلد الم

مرخيات العضلات

مرخيات العضلات مرخيات العضل هي عقاقير تحدث ارتخاء عكوساً مؤقتاً في العضلات الهيكلية. وتقسم مرخيات العضل حسب آلية تأثيرها إلى مرخيات عضل محيطية تؤثر مباشرة على الصفيحة الانتهائية الحركية للعضلة وإلى مرخيات عضل مركزية تخفض في الجهاز العصبي المركزي توترَ العضل. مرخيات العضل المحيطية تستعمل في التخدير في العمليات الجراحية لخفض توتر العضلات الهيكلية أو عَدْمه كلياً أما مرخيات العضل المركزية فتستعمل لعلاج التشنجات المُسببَّة نخاعياً أو تشنجات العضلات الموضعية. مرخيات العضل المحيطية مرخيات العضل المحيطية تحصر نقل التنبيه العصبي العضلي في الصفيحة الانتهائية وذلك يسبب شللاً عكوساً تزيله المتعضية تلقائياً. المدة اللازمة لذلك تعتمد على الجرعة. وبإعطاء الضواد(Neostigmin, Sugammadex) يرفع تأثرها بشكل فاعل كما في نهاية العمليات الجراحية أو عند مشاكل تأمين مجاري النفس. وبالاستعمال الروتيني للمراقبة العصبية العضلية فإنه يمكن إغفال الكوررة التالية للجراحة بعد التخدير. الصفيحة الانتهائية الحركية مرخيات العضلات هي مثبطات للنقل العصبي العضلي في الصفيحة الانتهائية الحركية. وهي موضع نقل التنبي